تقرير حول إجراء عملية التقويم التشخيصي
تماشيا مع المقرر الوزاري رقم 17ـ 073بتاريخ 08
يونيو 2017، بشأن تنظيم السنة الدراسية 2017/2018، ونظرا للتأخر الحاصل في التحاق المتعلمين بالفصل
الدراسي لم يتم إجراء التقويم التشخيصي في الوقت المحدد في المذكرة؛ حيث تمت
برمجته في الفترة مابين 10و15 يونيو. على الشكل التالي:
ال مستويات المستهدفة:
الأهداف المحددة:
ـ
رصد تمثلاث المتعلمين حول مفاهيم دروس السنة الحالية.
ـ
محاولة رصد نقط ضعف المتعلمين المنهجية والمعرفية من أجل محاول معالجتها لاحقا.
الآليات الموظفة:
ظروف الإنجاز:
نتائج التقويم:
ü بخصوص الأوليات فحولي 85% من مجموع المتعلمين لم
يستطيعوا تجاوز نقطة 20/6، وهذا ما يبرهن على الرصيد المعرفي الضئيل جدا ويحتاج
هذا إلى مزيد من الوقت لإصلاح ما يمكن إصلاحه، خصوصا أنهم في مرحلة انتقالية من
المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية.
ü أما فيما يخص تلاميذ الثانيات فمقارنة مع سابقتها، هناك مستوى لا بأس به أي
حوالي 70% استطاعوا تجاوز معدل
20/10 مع تسجيل بعض النقط الممتازة، وهذا ما تم إثباته في الحصص الأولى؛ إذ لاحظت
أن غالبية التلاميذ يبدون رغبتهم في المشاركة في مختلف الدروس.
ü في ناحية أخرى فمستوى الثالثة إعدادي من خلال التقويم التشخيصي، لاحظنا
كذالك أن نسبة لا بأس بها مسايرة معرفيا ومنهجيا مع وجود بعض الثغرات التي تحتاج
إلى دعم ومعالجة.
مقترحات:
لتحميل النموذج PDF اضغط هنا
لتحميل النموذج Word اضغط هنا
تعليقات
إرسال تعليق
أكتب تعليقك إذا كان لديك أي تساؤل أو ملاحظة أو إضافة